05/06/2024 11:48:43 الاخبار الاحوازیه

الأحواز الجزء السادس

Alternate Text


#صوت_الأحواز #الجبهة_العربية_لتحرير_الأحواز


                    " التأسيس"

*مقال لكاتبه...

الكَلام عن الكِلام و عن الكُلام، هي معادلة النص في رواية جرح القلب و الأرض المحترقة.
من المحمرة بدأت حكاية الأحواز الدولة و الإنسان.
عمد الفاجر المقبور إلى إرسال ميلشياتهِ بقيادة المُجرم "جهان آرا" وكان هدف العصابة وقف نشاط المنظمة السياسية التي تقود الشعب الأحوازي في كُل المدن و القرى و الأرياف من نشاطها المُتصاعد هدفاً وطنياً استقلالياً، لإعلان دولة الأحواز الوطني وكنس المُحتل عن كامل التراب الوطني.
وكان فجر الأربعاء الأسود يوم الغدر الفارسي، وبدأت الملحمة  بين أعضاء و مناصري المنظمة السياسية و عصابات الكفر و الفجور، و استطاع المقاومين الشرفاء من أسر (31) مُسلح إرهابي وعلى رأسهم القاتل المدعو "جهان آرا"، و استمرت المقاومة وهب شعب الأحواز من كُل المدن للمُشاركة في الفعل الوطني المُقاوم .
و تستمر المقاومة مع غياب الإمدادات و نقص التسليح، ويرسل الفاجر المقبور الجيش الفارسي بقوته كاملة وعداده وعدتهِ، و أرسل وفداً من الطغاة وكان الذيل الصغير "خامئني" للتفاوض مع ,الشيخ المُجتهد محمد طاهر الزعيم الروحي للثورة و الانتفاضة الكبرى، ويفشل الحوار.
اشتدت المقاومة بوجه عمامة الذل و الحقد و الإرهاب، وفي كُل الشوارع و الأزقة كان الشهداء هم العنوان.
و اتخذ القرار وسار ركبٌ إلى العراق، وبينما كانت المجاميع الوطنية المقاومة بقيادة المنظمة السياسية للشعب العربي الأحوازي تُعيد ترتيب الأوراق، سار مجموعةُ من الفدائيين موقعين وثيقة الفداء بفعلٍ وطني عظيم ، باقتحام سفارة المُحتل الفاشي الفارسي في " لندن" لتكون مطالبهم مبادئ و ثوابت تنظيم عظيم، و على رأس مطالبهم الإفراج عن شيخ المُجاهدين محمد طاهر و رفاقهِ الذين بلغ عددهم (92) مُجاهد.
و استمع العالم لقضية دولة الأحواز، و هناك أعلنت الجبهة العربية لتحرير الأحواز تنظيماً وحدوي هو نتاج وحدة المجاميع الوطنية بقيادة المُنظمة السياسية والحركة الجماهيرية العربية لتحرير الأحواز، وتشكل جيش تحرير الأحواز و المجاميع الفدائية التي استطاعت في كل صولاتها ومواجهتها للمحتل أن تحقق النصر تلو النصر، وأسست المُنظمات الشعبية و الطلابية و النقابية  بقرار وطني من قيادة الجبهة العربية لتحرير الأحواز كضرورة وطنية في بناء مؤسسات الدولة .
و استمر الكفاح الوطني بالمواجهة المُباشرة اعتماداً على جيش تحرير الأحواز وعلى المجاميع الفدائية التي قاتلت خلف خطوط العدو الغاشم.
وكان للظروف الإقليمية سبباً في جعل قيادة الجبهة و كوادرها أن يكونوا في المنفى و لم يتوقف فعلهم الوطني فتأسس مكتب شؤون الأرض المُحتلة و شبكة الأسير و الدفاع عن البيئة و الهلال الأحمر الأحوازي، منظمات وطنية تُكمل مشروع تأسيس الدولة.